5 عادات سيئة تضر ببشرتك

من المعروف أن في عددا من العوامل التي تؤثر سلبا على بشرتك، بما في ذلك التدخين، وتناول السكر، شرب الكحول، وعدم النوم جيدا أو بما فيه الكفاية، و حروق الشمس. لكن حتى لو كنتي تتجنبي كل هذه السلوكيات، قد  لا يزال لديك عادات  تبدو غير ضارة - ولكنها في الواقع تضر بشرتك.

عادات سيئة تضر ببشرتكحروق الشمس

حروق الشمس هي علامة واضحة على تلف الجلد، ولكن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس   يؤثر سلبا على الجلد ويؤدي إلى photoaging. التعرض للأشعة فوق البنفسجية، تؤثر على الخلايا التي تجدد البشرة ويسرع عملية الشيخوخة التي تؤدي إلى التجاعيد والبقع الداكنة، أو بقع العمر.

حماية بشرتك من الأشعة الضارة باستخدام أشكال مختلفة من الحماية من أشعة الشمس، مثل قبعة عريضة  واقي من الشمس  المنتجات الذي يحتوي على أكسيد الزنك.


عدم ازالة المكياج


ا لنوم بدون ازالة الماكياج يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وتلف الجلد. لانه يساعد علي انسداد مسام البشرة ، والذي يتسبب في امتداد الجلد وليس يتراجع إلى حجمها الأصلي. صحيح خصوصا عندما تبدأ مستويات الكولاجين في الانخفاض، أجريت تجربة علي إمرأة لم تقلع عن الماكياج لمدة شهر واحد، قالت إنها تقدمت في العمر حوالي 10 سننين . أفضل طريقة لإزالة المكياج من بشرتك باستخدام مطهر للذوبان في الماء لطيف، الذي يزيل أي منتج و لا يترك المسام معلقة. عندما يرتدي ماكياج ، وكنت كثير تريد تنظيف وجهك مرة ثانية لضمان عدم وجود أثر للماكياج لا يزال قائما.

عدم ازالة المكياج

الإفراط في تقشير

التقشير يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة التي قد تتراكم على الطبقة العليا من الجلد وتسبب ، انسداد المسام . ومع ذلك، يمكن للمبالغة في التقشير ان تؤدي إلى تهيج والحساسية وحتى الأضرار التي تلحق بالطبقة الخارجية من الجلد.



الإفراط في تقشير



استخدام منتجات العناية بالبشرة غير صحيحة


اختيار المنتج المناسب للعناية بالبشرة هو عملية التجربة والخطأ.  والتمسك دائما بالمنتجات التي تستهدف لديك نوع معين الجلد لتجنب المكونات التي لا تفيد.
إذا كان احد المتجات يحرق بشرتك او يسبب لك ، لسعات،او أحمرار، ربما يعني أنه ليس من المناسب لنوع بشرتك.

استخدام منتجات العناية بالبشرة غير صحيحة


فتح حب الشباب بيدك
من الخطير جدا ان تفتحي بثور وحبوب الشباب بيدك لان هذا يسبب التلوث الكبير جدا لباقي اجزاء بشرتك فمن الأفضل عدم الضغط بدلا من ذلك، تطبيق، العلاج الموضعي المضاد للالتهابات على التئام الجروح.