فوائد النوم الصحية وما هي طريقة النوم الصحي

من الفوائد الصحية للنوم  أذا كنت تحصل على النوم الكافي، لا يقل عن سبع ساعات كل ليلة، يمكنك التحكم في وزنك، وربما حتى ان تفقد وزنك. من كان يظن أنها واحدة من اكراميات من النوم؟ ،  هذا يحدث بسبب عدم كفاية النوم له تأثير على الهرمونات، وهرمون الليبتين ghrenlin، الذي ينظم الشهية لدينا. إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، يمكن أن يتسبب ذالك في أن تأكل أكثر.


    ذكاء أكثر

        أخذ قسط من النوم في العمل يجعلك أكثر ذكاء، وأكثر إنتاجية وأقل أنهاكا، وقادر على العمل على مستوى أعلى.، ومن فوائد نوم القيلولة يحمي من امراض القلب.

    إصلاح أجسادنا

        الجسم يعمل علي الإصلاح عندما نكون نائمين. يتم إنشاء البروتينات عندما تكون نائما، والبروتين ضروري لإصلاح الاضرار التي قد تعرضت لها أجسادنا خلال النهار، الجزيئات البروتينية هي الأساس للخلايا،   وهرمون النمو البشري (HGH) ينتج في حالة النوم  ليصلح الأنسجة وتلف العضلات، يمكن للنوم ان يجعل اجسادنا وعقولنا إلى توازن سليم.


لكن ما هو النوم الصحي

ل تستيقظ في الصباح وتشعر بالتعب، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تمنعك من النوم جيدا (نوم صحي)، من سوء الحالة الصحية . إذا كنت تشعر وكأنك قد حاولت عمل كل شيء لكي تنام نوم صحي، وكنت لا تزال لاتسطيع الحصول على راحة جيدة، أنا ادعوك الي النظر في حقيقة أن طريقتك في النوم قد تكون مسؤولة عن ذلك. بعض وضعيات  النوم هي أكثر صحة من غيرها،




    النوم على الجانب

        وضع الجنين هو واحد من أصح وضعيات النوم. وهذا بسيط جدا. الاستلقاء على الجانب وثني الركبتين. وعانق الوسادة أو وضع رأسك على وسادة والنوم بهذه الطريقة.


    النوم على ظهرك

        عندما تنام على ظهرك، فمن المهم أن يكون هناك نوع من التخفيف لوضع نفسك بشكل صحيح. ضع وسادة جيدة ووضعها تحت رجليك أو تحت رأسك لمنع عمودك الفقري من التقويس بشكل غير طبيعي على الفراش.  قد لا تشعر بعدم الراحة عند النوم، يمكن لوضع غير لائق مثل هذا يؤدي إلى بعض التعب في الصباح ويكون مؤلما للغاية.


    النوم على بطنك

        وكقاعدة عامة، والنوم على بطنك غير مستحسن. هذا الوضع يصنع قوس في الظهر الذي يسبب الألم أسفل الظهر. فبعض الناس لا يستطيعون النوم بأي طريقة أخرى --- وإذا كان هذا يبدو لكم، هناك طريقة: وضع وسادة تحت الحوض. وهذا يمكن أن يدفع ظهرك في الاتجاه المعاكس والحد من الضغط عليه.