التخلص من تأثير الشيخوخة علي البشرة

الشيخوخة سببها هو نمط الحياة الشخصية والبيئة (التدخين، والإجهاد، والتلوث والتعرض للشمس). ولكن الخبر السار هو ان الشيخوخة المبكرة يمكن تجنبها،. تعلم كيفية استعادة المرونة الطبيعية لبشرتك ، وإعادة عقارب الزمن.


تعليمات

تعديل النظام الغذائي وأسلوب الحياة
1
الكرنب و الملفوف يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ك.

تناول الطعام الصحي. القول المأثور القديم "أنت ما تأكله"، هو في الواقع صحيح. معظم الأمراض الجلدية هي نتيجة لسوء التغذية (الموالية للالحمضية، وغيرها). القضاء على نسبة عالية من الدهون، والأطعمة المصنعة والبيض من النظام الغذائي الخاص بك، واستبدالها بالخضار والفاكهة الناضجة والأسماك الدهنية. الخضار الورقية الخضراء تحتوي على نسب عالية من فيتامين K ومضادات الأكسدة، والتي تعود بالفائدة على مكافحة الشيخوخة. سمك السلمون والتونة يحتو على نسبة عالية من أوميغا 3 الدهنية، وفيتامين C يقوي جهاز المناعة، الأمر الذي يؤثر علي الشعر والجلد.



2
تجنب أشعة الشمس.

تجنب الشمس بين الساعة 2-10 صباحا. سوف يقلل هذا من عملية الشيخوخة ويجب عليك استخدام واقي الشمس المانع، حتى مع مستحضرات التجميل. شيخوخة الجلد هي العامل الرئيسي في التجاعيد.


3
النوم يجدد الجهاز المناعي، و يساعد في ترميم الخلايا.

الحصول على راحة كافية. ألف وجه راحة هو الوجه الجميل. النوم الغير كافي ينتج عنه الهالات السوداء. وهذا يزيد من حدة مظهر الشيخوخة المبكرة، ويسبب علامات التوتر على وجهه. وفقا لمؤسسة النوم الوطنية، في متوسط ​​البالغين الأصحاء يحتاج الي ما يقرب من 7 الى 8 ساعات من النوم كل ليلة ، وحاول ايضا اخذ قسط من القيلولة في منتصف النهار .



4
التمرين يخفف من التوتر.

ممارسة الرياضة ، تخفف الضغط. و ليست جيدة فقط للجسم، ولكن لها افادة كبيرة للبشرة,. التمارين تؤدي الي تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم، الذي يطلق الاوكسجين الى تلك المنطقة. بالتبعية، تتم من خلال تلك التمارين استعادة جهاز المناعة، والتي في المقابل تمكن من ترميم الخلايا والقضاء على الإجهاد . وتخرج هذه السموم عن طريق الجلد ونحن نعرق، وتترك الجلد بارد ومنعش.




5
استخدام زبدة الكاكاو كغسول لتغسل به وجهك، ويعيد الرطوبة له.

أغسل وجهك بدون صابون. الصابون يجفف الجلد. الكبريتات. اغسل بالماء الدافئ فقط والشطف بالماء البارد،