القلق النفسي |علاج القلق النفسي والخوف والتوتر

الشعور بالقلق النفسي في بعض الأحيان أمر طبيعي. عندما يعطل القلق النفسي كثير من امور حياتك الخاصة. كل يوم وكثيرا ما تكون المخاوف من دون سبب، قد تكون تعاني من اضطراب القلق. على الرغم من الذين يعيشون باضطرابات القلق يمكن أن تكون صعبا، ايجاد العلاج المتوفر لتخفيف الأعراض.

تحديد اعراض القلق


 
علامات القلق النفسي وتشمل الشعور بأنك علي حافة الهاوية، صعوبة التركيز، والأرق، والتهيج، ونفاد الصبر، والتعب، والدوخة، وألم في الصدر واضطراب في المعدة. قد تقلق بشأن سلامة أحبائك . قد يكون من الصعب أن نتذكر آخر مرة شعرت فيها براحة. 
 

تشخيص القلق النفسي

 
يحتاج تشخيص اضطراب القلق المتعمم الى اجراء تقييم نفسي شامل يقوم به المختصون العاملون في مجال الصحة النفسية. وفي اطاره، قد يوجه المختصون اسئلة تتعلق ببواعث القلق، المخاوف والشعور العام بالراحة والرفاء. وقد يوجهون اسئلة عما اذا كان لدى المريض اي سلوك قهري يلازمه، وذلك للتاكد من انه لا يعاني من اضطراب الوسواس القهري. وقد يطلب منه تعبئة استبيان نفسي، الى جانب الخضوع لفحص شامل بغية تشخيص حالات طبية اخرى قد تكون هي المسبب للشعور بالقلق. 


علاج القلق النفسي


البحث عن علاج للقلق
 
 
يمكن للوصفه المضادة للقلق دواء لاضطرابات القلق القلق العام المستمر لمدة ستة أشهر أو أكثر. يمكن البنزوديازيبينات، مثل زاناكس والفاليوم، وتوفير علاج القلق في 30 إلى 90 دقيقة. هذه ليست سوى مهدئات لعلاج قصير الأجل ولك يمكن أن تؤدي الي للادمان. آخر الأدوية المضادة للقلق ودعا Buspar يأخذ بضعة أسابيع لتوفيرعلاج ألاعراض ولكن لا يسبب الاعتماد عليه . 

المشورة أو العلاج النفسي هو العلاج السلوكي التي تساعدك على إعادة تركيز معتقداتك السلبية والإيجابية في المخاوف. يمكن تغيير الطريقة التي تنظر في وتتصرف في ظروف معينة تساعد على خفض القلق. قد لا تكون قادر على تغيير الأوضاع مثل قضايا  العمل أو المدرسة، ولكن يمكنك تغيير الطريقة التي تشعر بها والتفكير فيها، مما يساعدك على الشعور أكثر في السيطرة عليها.
 
 
الرعاية الذاتية
 
ويمكن علاج القلق النفسي خفيف دون تدخل الطبيب. التأمل والاسترخاء يمكن أن يساعد على تهدئة اشرطة العقل. والاسترخاء في حوض استحمام بالماء الساخن، ومشاهدة التلفزيون، قراءة كتاب أو التحدث مع صديق لمساعدة في التخلص من هذا القلق  . 


القلق النفسي